السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

الكشف عن مواقع إيرانية تحت الأرض طالتها غارات في البوكمال 

01 فبراير 2021، 06:52 م
قواعد إيرانية تحت الأرض
قواعد إيرانية تحت الأرض

كشفت مصادر إعلامية محلية، عن معلومات حول المواقع الإيرانية السرية تحت الأرض التي استهدفتها طائرات حربية مجهولة في البوكمال بريف دير الزور شرقي سوريا.

وذكرت شبكة "عين الفرات"، الاثنين، أن الغارات استهدفت قاعدة الإمام علي (أضخم قاعدة عسكرية تابعة للحرس الثوري الإيراني في سوريا)، الواقعة بمنطقة الصلبي في بادية البوكمال الجنوبية القريبة من الحدود السورية العراقية.

وأضافت أن الطائرات الحربية استهدفت تحصينات لأنفاق وسراديب تحت الأرض في القاعدة العسكرية، يتخذها الحرس الثوري الإيراني مستودعات للصواريخ والأسلحة.

وأوضحت أن الغارات الأولى دمرت جزءاً من التحصينات، ثم دمرت غارات عقبها قسماً من الذخائر والصواريخ، لافتةً إلى عدم وقوع خسائر بشرية بصفوف الحرس الثوري أو الميليشيات التابعة له.

وأشارت الشبكة إلى أن الميليشيات الإيرانية بحالة استنفار في القاعدة والنقاط المحيطة بها.

وتعيش الميليشيات الإيرانية بريف دير الزور الشرقي حالة من الذعر نتيجة استمرار تحليق الطيران الحربي والمُسيَّر بأجواء المنطقة، وفقاً لـ"عين الفرات".

وهو ما دفع بعناصر الميليشيات إلى إخلاء المقرات والنوم بالشوارع العامة في بعض الأحيان خشية استهدافهم،

اقرأ أيضاً: "لقد اعتدوا عليّ".. كنّة القذافي توجه رسالة للأسد بعد حادثة المزة 

وتتعرض مواقع الميليشيات الإيرانية في دير الزور بشكل دوري لغارات مجهولة، تسببت بمقتل وإصابة المئات من العناصر في صفوفها، والتي يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

يُذكر أن الاحتلال الإيراني ينشر ميليشياته شرقي دير الزور، ومن أبرز هذه الميليشيات لواء فاطميون الأفغاني، ولواء زينبيون الباكستاني، ولواء الإمام علي، وحركة النجباء، والحرس الثوري الإيراني، والحشد الشعبي العراقي.

شاهد إصداراتنا: